10 نصائح هامة لانشاء موقع ناجح

مقدمة



اليوم سوف نتحدث باختصار عن أهم القواعد الهامة لإنشاء وبناء موقع نجاح هذه القواعد هامة جدا لانشاء موقع ناجح يجذب الزوار لن نستسرد في المزيد التفاصيل في كل نقطة فهي ليست ألا مجموعة من الارشادات التى لابد من الاهتمام به حينما تقرر إنشاء موقع جديد لجذب الزوار . 



ولنبدأ 



1- اختيار مجال مميز لموقعك



قبل كل شئ من المهم لك ان تحدد المجال الذي تبرع والتى تستطيع ان تقدم فيه كل ما هو مميز فإن محتوي موقع هو الذي يجعل موقعك يحصل علي ترتيب متقدم في محركات البحث ليظهر في الصفحات الآولي لنتائج البحث ويأتيك المزيد من الزوار .



2- اختيار اسم مميز لموقعك



 بعد اختيار المجال المناسب لك عليك باختيار اسم مناسب لموقعك سهل القراءة يعبر عن مضمون موقعك كما من المهم ان يكون مميز سهل حفظه بعيدا عن التقليد مواقع الأخري خاصة الشهيرة  منها والتى تتشابه مع فكرة التى سيكون عليها مجال موقعك



3- اختيار تصميم او قالب مميز سريع لموقعك 



 اختيار تصميم مميز متوافق مع الأجهزة الذكية سريع  في تحميل حيث أن جوجل يحب ذلك واحترس من الاضافات الغير لازمة التصميمات الغير صديقة للسيو التى قد تبطئ من تصفح موقعك فلا يعود له الزائر مرة اخري كما ان جوجل سوف تقيمه تقييم سلبي في ظهوره في نتائج البحث .



 [notification type="notification_info" ]لاختبار سرعة موقعك استخدم اداة جوجل لاختبار سرعة الموقع[/notification]



4- الاهتمام بتأمين موقعك ضد الاختراق



 من المهم جدا الاهتمام بتأمين موقعك ضد الاختراق ومن أهم النقاط التى يجب مراعاتها في ذلك هو اختيار شركة استضافة جيدة أمنة  والقيام باخذ نسخ احتياطية لموقعك باستمرار حتي إن قام أحدهم باختراقه تستطيع استعادته مرة أخري



 [notification type="notification_info" ]إذا كنت تمتلك موقع يستخدم الورد بريس أليك موضوعين لضمان حماية موقعك من الاختراق (الجزء الأول , الجزء الثاني)[/notification]



5 - الاهتمام ببناء قائمة بريدية جيدة لتراسلها بجديد موقعك باستمرار .





6-مراجعة الروابط المعطلة في موقعك



 مع مرور الوقت قد يتواجد روابط معطلة بموقعك نتيجة تغير قالبك او تصميم موقعك او تعديل في المواقع التى قمت بالاشارة إليها في موقعك او غير ذلك فمن المهم جدا العمل اكتشافها و العمل علي تصحيحها  باستمرار 



7-  الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي 



انشاء حساب خاص بموقعك في مواقع التواصل الاجتماعي والعناية بهذه الحسابات جيدة حتي لو اضططرت لاستئجار شخص ما لادارتها فهي مهمة جدا لجذب الزوار ... كما ان المهم جدا وقع ايقوانات مواقع التواصل الاجتماعية في كافة صفحات موقعك حتي يتمكنك زوارك من مشاركتها مع اصدقائهم .



8- الاهتمام بتنوع مصادر زوار موقعك 



 من المهم جدا ان لا تركز علي مصدر واحد لزوار موقعك ولذا ينبغي الاهتمام بكافة مصادر الحصول علي زوار كـ محركات البحث (جوجل، bing ...الخ ) كذلك وسائل التواصل الاجتماعي ، البريد الإلكتروني و المنتديات والمدونات الصديقة التى تتشارك معك في نفس مجال موقعك .



9 - الالتزام بنشر بوتيرة منضبطة 



التركيز علي النشر بوتيرة واحد اي كانت وتيرة النشر يوميا أو اسبوعيا او شهريا  المهم أن تكون ملتزم بوتيرة واحدة 



10 - توفير طرق للتواصل الزوار معك 



توفير طرق عديدة لزوار موقعك للتواصل معك كالتعليقات علي مواضيع التى تنشرها كذلك صفحة الاتصال بالموقع اضافة حساباتك الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي والرد علي معظم الرسائل لان ذلك يعطي انطباع جيد لدي زوار موقعك .