ما هي wifi assist كيف تتخلص منها و توفير باقة الانترنت ؟

أطلقت ابل التحديث الجديد IOS 9 الذي يحتوي على تحديثات هامة و مميزات كان يطمح لها مستخدمي الايفون , و لكن الكمال لله وحده كما يقولون ولكل شئ مهما كان سيكن فيها بعض السلبيات وكما كانت هذه التحديثات والمميزات رائعة كان هناك بعض السلبيات التى ينبغي من التعامل معها إما بأيقافها أو بالغائها أو تقبلها فلكل شئ ثمن ...



ومن هذه السلبيات على سبيل المثال خاصية  wifi assist , قبل التعرض لكي التخلص من هذه السلبية ينبغي التعرف لماذا قامت أبل باضافتها من الأساس ,  هذه الخاصية تعمل علي تحويل اتصالك بالانترنت من واي فاي ل اتصال عن طريق الشبكة الخلوية حينما تكن سرعة اتصال الشبكة الخلوية أعلي من سرعة الواي فاي .... وللتوضح أكثر نقل على سبيل المثال انك بعيد عن شبكة الواي فاي المنزلية , و بسبب بعدك عنها فان الاشارة ضعيفة جدا مما يعني بطئ سرعة التصفح و لن يبدأ الايفون او الايباد فى اللجوء الى الشبكة الخلوية الا اذا انعدم الاتصال تماما , و لكن قد تكون الشبكة الخلوية لها سرعة اعلى من تلك فى شبكة الواي , لذا لجأت ابل الى اختصار الوقت و تحديد حد معين من ضعف الشبكة wifi عنده ينتهي اتصالك بها و تتحول تلقائيا الى 3g  حفاظا على سرعة التصفح .



هذا ببساطة هي خاصية wifi assist ورغم دورها إلا أن بعض الناس خصوصا ممن يرغبون فى الحفاظ على البطارية حيث الاتصال الانترنت يستنزف البطارية بسرعة  او ممن لهم باقات انترنت محدودة او تكلفتها باهظة كل هؤلاء سيعانون من مثل هذه التقنية الجديدة , و هنا يأتي السؤال , كيف نلغيها ؟ .





ببساطة عليك الذهاب الى الاعدادات Settings كما في الصورة التالية





Wi-Fi Assist1



ثم الى الشبكة الخلوية Cellular  كما في الصورة التالية



Wi-Fi Assist3



من الشبكة الخلوية Cellular  أسحب لأسفل القائمة  حتي تصل Wi-Fi Assist كما في الصورة التالية







Wi-Fi Assist2



ومن ثم قم باغلاق خاصية مساعد wifi assist كما في الصورة التالية




Wi-Fi Assist