حذف ملفاتك نهائيا من علي الأندوريد قبل بيعه

حذف ملفاتك نهائيا من علي جهاز الأندوريد قبل بيعه



تحدثنا في موضوع سابق عن ماذا ينبغي ان تفعله قبل بيع هاتفك الذكي او الجهاز اللوحي ومن ضمن ما تكلمنا عنه في هذا الموضوع هو ضرورة حذف ملفاتك حتي لا تقع  ملفاتك ومعلوماتك وما يخصك أنت وعائلتك من صور ومعلومات في ايدي ذوي النفوس الضعيفة .. وكنا فيما سبق تحدثنا عن تطبيق رائع لحذف بعض هذه المعلومات اسمه  History Eraser .



ولكن ورغم ما يقوم به هذا التطبيق وغيره من التطبيقات ألا أنه لا زال بإمكانية الغير الوصول لبياناتك المحذوفة واستراجعها عن طريق بعض البرمجيات المتوفرة علي الإنترنت بسهولة .... ولكن هذا الخوف قد يكن له ما يبرره  لكن بعد اتباعك هذه الطريقة السهلة بعيدا عن التطبيقات والبرمجيات الآخري ستتمكن من حذف ملفاتك وبياناتك وصورك الخاصة وعدم امكانية استعادتها مرة اخري باي طريقة متاحة .



إليك هذه الطرق الخاصة بالأجهزة التى تعمل بنظام الأندرويد   كل ما عليك اتباعها :




  • كما ذكرنا سابقا قم بأزالة بطاقة الذاكرة الخارجية .

  • قم بعمل إعادة ضبط المصنع للجهاز عن طريق  أيقونة الضبط قم بإختيار نسخ إحتياطي وإعادة ضبط ثم  إعادة تعيين بيانات المصنع  وسيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه وينبغي مراعاة أختلاف المسمياتحسب نوع الجهاز والشّركة المصنّعة له.





google-android-backup






  • بعد ذلك قم بملئ ذاكرة الجهاز بأية معلومات وصور وفيديوهات غير مهمة حتي تمتلئ الذاكرة تماماً .

  • قم بعد ذلك بأعادة ضبط المصنع للجهاز مرة أخري



بهذا حتي ولو قام أحدهم باستخدام برمجيات لاعادة البيانات المحذوفة علي جهاز فسوف يصل للبيانات والمعلومات الغير مهمة التى اضفتها بعد اعادة ضبط المصنع المرة الآولي ...



وبهذه الطريقة السهلة تستطيع بيع جهازك أو أعطاءه لمن تريد وأنت مطمئن انه لن يصل لمعلومات او بياناتك لا تريده ان يصل إليها بعيدا عن استخدام تطبيقات وبرمجيات معقدة لحذف المعلومات نهائيا ...