بيع الصور طريقة من طرق الربح علي الإنترنت

بيع الصور طريقة من طرق الربح علي الإنترنت



ماذا تفعل بالصور التى تلتقطها عبثا بموبيلك لمناظر طبيعة كالغروب والشروق واشجار وغيرها من المناظر الطبيعية في مدينتك او  لمناظر ومعالم سياحية او لاحتفالات لمناسبات الشعبية خاصة في مدينتك  تعكس ثقافة خاصة بمدينتك او لموقف طريف او مشهد عابث او مشهد لكرة قدم او لحادثة .... ألخ .



 

ربما تشارك  هذا الصور وغيرها علي المواقع التواصل الاجتماعي أو انك  قد تراها لا تستحق المشاركة فتتركها في ذاكرة بلا استخدام لها ولكن هل فكرت يوما انه يمكنك الربح من  هذاصور عن طريق عرضها للبيع علي مواقع عالمية مخصصة  للبيع الصور .



قد تفكر لماذا قد يقبلون علي شراء مثل هذه الصور من هواه مثلك رغم وجود محترفين ووكلاء مهتمين بالتصوير الفوتوغرافي سبب لا يعدو كون صورك قد تكن ابداعية واقعية  اكثر من المحترفين لما تمثله من عبثية التصوير بالاضافة لانه في معظم الأحوال ستكن ارخص من صور المحترفين .  
  



إن كنت قررت أن تجرب فهذه قائمة لاهم مواقع بيع الصور علي سبيل المثال لا الحصر طبعا ... بالتوفيق .



 

Twenty20

Twenty20 موقع مجاني يحتوي علي اكثر من 300 ألف مصور وأكثر من 46 بليون صور ... يمكنك بسهولة تحميل صورك وعرضها للبيع والموقع يعطي 80% عمولة من بيع الصور  وقد تباع الصور الواحد ب 20 دولار أو اكثر ...



Allamy



Alamy يعطي 50 % علي كل صورة تباع كما ان الموقع لا يشترط حصرية الصور بل يمكنك بيعها في اي موقع اخر ..



Shutter

Shutterstock  يقدم الموقع العديد من الصور مقابلاشتراكات شهرية  , ومع كل تنزيله لصورة من صورك سوف تحصل على مبلغ 0.25$ , و عند وصول أرباحك إلى 500$ سوف يرتفع مكسبك من كل تنزيله إلى 0.33$ .



Istock

iStock Photo أكبر مواقع بيع الصور في الإنترنت , يقدم الموقع نسبة 15% من الأرباح لكل صورة يتم تنزيلها , وقد تصل لـ 45% في حاله الصورة الحصرية , يمكنك استلام أموالك فقط عند وصولها إلى مبلغ 100$ .



Fotallia





Fotolia مع هذا الموقع يمكنك ربح من 0.25$ – 0.40$ من كل صورة لك يتم تنزيلها عن طريق حساب عميل ذو اشتراك شهري , أو يمكنك ربح من 20% إلى 63% من كل تنزيله لصورك عن طريق الدفع مقابل الصورة الواحدة ( حساب تنزيل فردي ). الجميل في الأمر هو أنه يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ فقط.



formatalaPhotoMoolah إذا كانت تبحث عن طريقة مختلفة لبيع صورك فهذا الموقع يوفر طريقة مختلفة لبيع الصور عن طريقالمسابقات مثل أفضل سيلفي مقابل 200 دولار أفضل منظر طبيعي في مدينة ما مقابل 300 دولار ووفي حالة فوزك بالمسابقة تحصل علي قيمتها مباشرة 





Selling-Photos-8



SmugMug  يعطي عمولة قد تصل إلي 85 % من ارباح بيع صورك





Selling-Photos-9



Can Stock Photo  إذا كنت تبحث عن خياراً سهلاً لبيع صورك الخاصة فان هذا الموقع سيعتبر خيارك الأول، عند تحميل الصور ك(يمكنك تحميل عدة مئات الصور في وقت واحد) على الموقع، يقوم الموقع بتصنيف صورك  مما يسهل العثور عليها بسهولة و يمكن أن تكسب ما يصل إلى 50 % من قيمة بيع صورك كما يمكنك سحب أموال علي البايبال بمجرد وصول ارباحك إلي 50 دولار