جوجل تضيف قوالب واضافات جديدة لنماذج جوجل Google Forms

أطلقت Google عددا من المميزات الجديدة لنماذج جوجل Google Forms التي من شأنها أن تجعل من استخدام نماذج جوجل Google Forms أكثر فاعلية .



و لمن لا يعرف ما هي نماذج جوجل Google Forms ؟   هى خدمة  من ضمن خدمات محرر المستندات المدمج بخدمة جوجل درايف Google Drive و تمكنك خدمة نماذج جوجل Google Forms من إنشاء نماذج لعمل استبيانات (استطلاعات الرأي) أو اختبارات أو عمل مسابقات .



وهي  تعتبر من الأدوات المهمة للأصحاب الأعمال الصغيرة والكبيرة حيث تمكنك نماذج جوجل Google Forms من تجميع ما تريده من بيانات كبيرة أو صغيرة من عملائك وزوار موقعك وتنظيمها في صورة جدول بيانات لتحليلها بسهولة.



لقد قامت جوجل مؤخرا بإجراء تحديثات جديدة علي نماذج جوجل Google Forms  حيث جعلت عملية إنشاء ومُشاركة الاستبيانات أسرع وأسهل ..



حيث أضافت إمكانية تجربة القوالب والتصاميم المُختلفة الجاهزة كنماذج ملاحظات العملاء والمسابقات كذلك دعمت نظام الاضافات التى من خلالها يمكنك اضافة ادوات اضافية للنموذج

كما اتاحت امكانية  اضافة اسئلة من اختيار من متعدد أو اجابة قصيرة .

كما اتاحت امكانية اختيار  مظهر يناسيك للنموذج



وكذلك اضافة اشعارات الخاصة بك للنموذج،



كذلك امكانية اضافة فيديو وصور GIF إلى الدراسات الاستقصائية.



كما وفرت امكانية اضافة رسالة تاكيد تؤكد علي اتمام الدراسة او الاستطلاع



كذلك امكانية تقيد المستخدمين في اضافة رد واحد أو السماح بتعديل الرد ..



كما وفرت جوجل أمكانية الاطلاع علي نتائج الاستبيان اول بأول وبشكل فوري عن طريق التنبيه فور قيام اي زائر  بملء الاستطلاع .

كما يمكن لمستخدمي نماذج جوجل Google Forms  الشركات ضبط رسائل تنبيه تصل للموظفين في حالة عدم إجابتهم علي الاستبيان الموجه لهم ...