NetGaurd تطبيق أندوريد لحماية جهازك وتقليل استهلاك الإنترنت والبطارية

اهم نقطة ينبغي التفكير فيها جيدا و الاهتمام بها وعدم اغفالها ابدا خاصة وانت تتصفح الإنترنت  هي الخصوصية التى يمتكلها جهازك أيا كان كمبيوتر أو جهاز لوحي او هاتف زكي او اي كان الجهاز المتصل بالإنترنت  فهنالك من الثغرات والخفايا في أنظمة تشغيل هذه الأجهزة أياً كانت (أندوريد أو ماك أو ويندوز ... ألخ )لما لا يعرفها سوي القليل ذوي الخبرة وقد تكن هذه الثغرات سبباً للوصول شخص غير أمين لبياناتك الخاصة وأيستغلالها استغلالاً سئ قد يضر بك ..

ولذا كانت أهمية Firewall  أو ما يسمي بالجدار الناري والجداري الناري يعرف بأنه هو الحاجز أو الجدار الذي يمنع الحاسوب أو أي جهاز آخر عن الإتصال وإرسال وإستقبال البيانات ويمنع برامج ويسمح لبرامج أخري بنقل وإستقبال البيانات .

ومن هنا جاءت أهمية تطبيق NetGaurd لأجهزة الأندوريد حيث يعمل هذا التطيق  بمثابة جِدار ناري للأجهزة أندوريد , ليمنع أي عملية اختراق قد تحدث من الوصول إلى بياناتك وملفاتك علي جهازك  المستخدمين.

[gallery columns="1" size="large" type="slideshow" ids="1024,1025,1026,1027"]

فكرة التطبيق تتمثل في منع وصول تطبيقات وخدمات يتم تخصيصها بمعرفتك من الاتصال بالانترنت وبذلك تضمن عدم تسريب اي معلومات تخص هذه التطبيقات خارج هاتفك كذلك يعمل التطبيق علي كشف أي نشاط غير مُصرّح به على هاتفك أندرويد.

كما يمكن اعتبار أن هذا التطبيق يساعد علي تقليل استهلاك باقة الانترنت وخاصة التطبيقات التى يتم تحديثها تلقائياً دون اذن المستخدم مما يؤثر على أصحاب باقات الانترنت المحدودة مما يعمل علي الحفاظ علي البطارية بتقليل استهلاك الإنترنت وتقليل استهلاك بيانات الهاتف

 

هذا التطبيق مجاني مفتوح المصدر متاح للتحميل من علي جوجل بلاي و لا يحتاج لصلاحيات الروت، كما انه يتميز ببساطة تصميمه  .

 

رابط التطبيق NetGaurd علي جوجل بلاي