كيف تستفيد من صفحة Facebook فى مجال عملك ؟

هل لديك صفحة لشركتك او منتجك على فيسبوك ؟



هل بها الكثير من المعجبين و لكنك لا تعلم كيف تستغلها الاستغلال الامثل ؟



اليك 7 نصائح من شأنها ان تجعلك قادرا على ان تستغل صفحتك فى فيسبوك افضل استغلال .



#1 - اجمع الانتقادات من الجمهور



يجب ان تستمع لجمهورك , و تعرف ما رأيهم فى خدماتك و منتجاتك , و تعطهم الجرأة الكافية للتعليق من خلال منشورات طلب الاراء ليعطوك نقداً بناءاً من شأنه زيادة جودة خدماتك التى تقدمها و بالتالي ستحوز على ثقتهم و حبهم لاحساسهم بأن خدماتك يتم تعديلها بناءاً على رغباتهم .



#2 - تفاعل مع جمهورك



يجب ان تعرف الفئات التى تستمتع بخدماتك و منتجاتك و تحدد نسبهم , و تتفاعل معهم من خلال عروض منتجاتك المخصصة لكل فئة على حدى , لتحس كل مجموعة انها قيد حسبانك و ان خدماتك تستهدفهم من خلال منشوراتك على الصفحة فيزداد التفاعل مع خدماتك .



3# - صفحتك تخدمك فى محركات البحث



فيسبوك هو دومين قوي جدا و له الاولوية فى نتائج البحث , ان كنت تعاني مع تدني ترتيب موقع شركتك او موقعك بصفة عامة فان صفحة الفيسبوك من شأنها ان ترفع اسم موقعك فى محركات البحث بشكل يزيد التفاعل على الصفحة و بالتالي مع خدماتك التى تقدمها .



4#- علق من خلال صفحتك



استخدم صفحة الفيسبوك بدلا من حسابك الشخصي فى التعليق على المنشورات سواء فى المدونات المختصة بمجال عملك و التى تستخدم منصات تعليق فيسبوك مثل بلوجر وورد برس , و هذا يرفع من شهرة صفحتك و بالتالي يزيد من جمهورها المستهدف وصول خدماتك اليهم , ايضا فى المنتديات يمكنك ان تضع توقيع برابط صفحتك و هذا من شأنه رفع عدد الاعجابات خصوصا لو كانت منتديات لها نفس مجال صفحتك .



5#- قم بتقديم خدمات مجانية من خلال صفحتك



يجب الا يكون هدف صفحتك هو البيزنس و الاعمال فقط بل يجب تقديم بعض الخدمات المجانية لاجتذاب الجمهور و لاعطائهم انطباع عن تفاعل شركتك او موقعك و حرصك على خدمتهم من خلال الهدايا ولو كانت بسيطة و الاستفتاءات لمعرفة مدى رضائهم عما تقدمه .



6#- استغل المساحات فى الصفحة



قم بتصميم شعار و غلاف جيدين , و قم بتحديث الغلاف بشكل دوري يتضمن احدث العروض المقدمة من موقعك و ايضا يجب ان تهتم بالمربعات الصغيرة الموجودة تحت الغلاف بحيث تتضمن روابط لفيديو يحتوي على عرض تقديمي لخدماتك و ايضا رابط لموقعك الخاص بحيث يمكنهم الاطلاع بشكل اكبر على عروضك باستمرار



7#- اجب على الرسائل و الاستفسارات بسرعة



يجب ان ترد على الاستفسارات و الاسئلة و رسائل العملاء بسرعة حتى يظهر فى الصفحة انك تجيب على الرسائل بشكل سريع حتى لا ييأس اى عميل من ان يرسل رسالته للصفحة , حتى لو اضطررت لتعيين موظف خاص للرد على اسئلة الصفحة



فى النهاية يجب ان تقتنع بأن صفحة شركتك او موقعك على الفيسبوك يجب ان تحتوي بعض التفاعل و المرح مع الجمهور حتى تحتل مكانة خاصة لديهم و تصبح محل تفكيرهم فى حال فكروا فى شراء منتج او خدمة من نفس مجالك .