LibreOffice البرنامج المجاني الأقوي والبديل الأفضل لـ MS Office

سوق البرمجيات في تطور هائل يوم عن يوم وما كان حكرا علي  شركة بعينها تتحكم في تسعيره وتطويره وتوفيره اليوم اصبح له الكثير من المنافسين وفروا نفس السلعة وبنفس الكفاءة والجودة وباسعار قد تصل في الأحيان لمجانية انا لا أهلوس ولا اقول كلام من عند نفسي هذه حقيقة تحتاج فقط للقليل للبحث عبر جوجل لتعرف ....



وفي سياسة جديدة انتهجتها في استخدامي للبرامج وهي البعد عن استعمال البرامج الغير المرخص لي باستعمالها الا بدفع ثمنها عن طريق دفع ثمنها إن كنت أقدر علي ذلك أو بالاكتفاء بالنسخة المحدودة منها كالويندوز بدون السعي لتفعيله بطرق غير مشروعة ...



وبالبحث عن البرامج المجانية لقد وجدت الكثير من البرامج المجانية او محدودة الاستخدام والتى لا تختلف في أدواتها  عن البرامج المدفوعة والشهيرة  من هذه البرامج المدفوعة التى سعيت لاستبدلها باخر مجاني برنامج Ms Office ... وبالفعل حصلت علي برنامج وهو   LibreOffice ...



LibreOffice عبارة عن حزمة مكتبية شاملة والبديل الأقوي والأفضل لبرنامج مايكروسوفت أوفيس Ms office وباستخدامه وعن تجربة سيغنيك عن مايكروسوفت تماما كما انه يتميز عنه بكونه مجاني     ما يمكنك تحميل تحديثات البرامج مجانا  وانه مفتوح المصدر  كما انه يتوفر بأكثر من 30 لغة عالمية منها اللغة العربية ويتوافق مع جميع أنظمة التشغيل الأساسية ويندوز، ماكنتوش، لينكس (ديبيان، أوبنتو، فيدورا، ماندريفا، سوزي ...) كما أنه ياتي بأداة تسمحبتصدير المستندات على شكل ملفات PDF واستيرادها.



resizedimage412300-BrOffice



Writer معالج كلمات هو معالج النصوص  وهو في وظائفة وتصميمه يشبه لحد كبير برنامج Microsoft Word الشهير كما أنه يدعم فتح ملفاته واستيراده وتصديرها وحفظها .



resizedimage400300-writer



Calc  برنامج الجداول الحسابية وهو في وظائفة وتصميمه ودواله يشبه لحد كبير برنامج  Microsoft Excel وايضا يدعم فتح ملفاته واستيراده وتصديرها وحفظها



Screenshot-23



Impress عروض تقديمية هو في وظائفة وتصميمه  يشبه لحد كبير برنامج Microsoft Powerpoint وايضا يدعم فتح ملفاته واستيراده وتصديرها وحفظها كما انه يتميز أيضاً بإنه يمكن تصدير العروض التقديمية منه على شكل ملفات SWF والتي تسمح بعرض العروض التقديمية على أي نظام تشغيل بواسطة أدوبي فلاش. أيضاً يحتوي البرنامج على تأثيرات انتقالية ثلاثية الأبعاد.



resizedimage400300-Impress-1



Base قواعد بيانات برنامج إدارة قواعد البيانات ويشبه في وظائفه برنامج Microsoft Access ويدعم ملفاته كما ان  البرنامج يسمح بإنشاء وإدارة قواعد البيانات، وإعداد النماذج والتقارير التي توفر للمستخدمين النهائيين سهولة الوصول للبيانات.



Screenshot-87



Draw برنامج لإنشاء وتحرير الرسوميات المتجهة يشبه في وظائفه برنامج Microsoft Visio أيضاً يقوم البرنامج برسم الوصلات الخطية بين الأشكال، وهي متوفرة في مجموعة من الأنماط والأحجام المختلفة، وأيضاً يسهل بناء الرسوميات مثل الرسوميات الانسيابية.



Screenshot-68



Math برنامج صيغ رياضية هو تطبيق مصمم لإنشاء وتحرير الصيغ والمعادلات الرياضية. هذه الصيغ يمكن إدراجها في مستندات البرامج الأخرى من حزمة ليبر أوفيس، مثل المستندات المنشئة بواسطة Writer أو Calc وذلك بتضمين الصيغ في المستند.



resizedimage400300-math-1



لتحميل البرنامج من موقعه الرسمي مجانا اضغط  هنا