قائمة بأهم المواقع التعليم عبر الإنترنت باللغة العربية مجانا

قائمة بأهم المواقع التعليم عبر الإنترنت باللغة العربية مجانا الذي تقدم مساقات ودورات علمية مجانا في كافة المجالات العلمية بواسطة أساتذة و خبراء في كافة المجالات  العلمية   مستخدمة أحدث التقنيات التكنولوجيا الحديثة  لتقديم المادة العلمية والتواصل ما بين الدارسين والمدرسين كما ان  البعض منها يمكنك من الحصول على شهادات تكوينية بالمجان



منصة رواق


منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.


rwaq



منصة إدراك






أكاديمية ملتقي الدارين


عبارة عن موقع إلكتروني خيري وغير ربحي، يهدف إلى المساعدة مجانآ على استغلال وقت تبحرك في عالم الإنترنت في بناء نفسك وأمتك لتفوز بالخير فى  دنياك وآخرتك. يتيح الموقع أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في مجال التعليم عن بعد (القاعات الافتراضية) وأنظمة إدارة التعلم (Learning Management Systems). يستطيع بذلك المدرس إلقاء دروسه من منزله أو تليفونه الجوال أو أي مكان طالما وجد به إتصال بالإنترنت وكذلك يستطيع الطالب تلقى دروسه بأي من هذه الطرق.


aldarayn



معلم


موقع معلم هو شبكة تواصل تعليمية يجمع بين الطلاب و المعلمين في بيئة تعليمية بإدوات متقدمه تساعد المعلم سواء كان مدرس او محاضر او مدرب في إيصال المادة العلمية بسهولة للطالب سواء كان طالب تعليم عام او طالب جامعي او متدرب و كل ذلك مجانا .

 moaalem


منصة زادي



متخصصة في العلوم الشرعية الإسلامية فقط  وتقوم علي  نشر المعارف الشرعية بطريقة تعليمية تفاعلية، بأحدث التقنيات الحديثة، التي تيسر الحصول على العلم الشرعي الموثوق، لأي عمر، لأي مستوى، وفي أي وقت، في أي مكان وبدون تكلفة




 zadi