معاناة حفظ كلمة السر إلي زوال

اعتمد علي كلمة سر استطيع حفظها متغاضيا في ذلك عن متطلبات كلمة سر قوية التى تتطلب حروف وارقام ورموز حتي لا يمكن للمقرصنين الوصول إليها بسهولة ولكن سهولة كلمة السر خاصة بي بدأ شئ يقلقني في الفترة الأخيرة فمع تقدم التطور اصبحت اتعامل ماليا عن طريق الإنترنت وأصبح لدي مشاريع ورسائل مهمة أخشي من وصول الأخرين إليها .


ومع كثرة حسابات التي استخدمها يوميا علي الإنترنت ودخول والخروج من كل حساب عدة مرات بدأ شئ مرهق ذهنيا خاصة أن هناك مواقع تجبرك علي تغير في كلمة السر التى حفظتها بعد فترة وغيرها لا يرتضي ما يرتضاه الاخر في تنسيق كلمة السر فاصبح لديك الكثير من كلمات السر التى لا اذكر ايهما للجوجل او فيس بوك او حسابي البنكي او غير ذلك ...


ولكن من الواضح ان هذه المعاناة في طريقها للزوال فبعد ما قامت ياهو   باستحداث طريق دخول مسماه “مفتاح الحساب” Account Key، والتي تسمح بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم بدون الحاجة إلى كلمة المرور عن طريق كتابة بريده الإلكتروني فقط في حقل تسجيل الدخول ليصل تنبيه إلى هاتفه لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الضغط على موافق Yes يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فوريًا.


ولتفعيل هذه الميّزة يحتاج المُستخدم للدخول إلى حسابه في بريد ياهو ثم التوجه إلى الإعدادات وتفعيل خيار Account Key بعد إدخال رقم هاتفه وتأكيده، بعدها يُمكن تسجيل الدخول من أي جهاز ودون الحاجة لإدخال كلمة المرور.


و ها هي جوجل  الأخري تعمل  على إختبار طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم دون الحاجة إلى كتابة كلمة مرور  حيث قامت بتوجيه دعوات لعدد محدود من الأشخاص لتجربة الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول عن طريق التنبيه المرسل إلى التليفون، وقامت بتوجيه دعوات بالبريد الإلكتروني للانضمام إلى مجموعة الاختبار.